آخر الأخبار

الرئيسية صحة وعلوم دراسة أمريكية: “الزنك” و”فيتامين سي” لا يقاومان “كورونا”

دراسة أمريكية: “الزنك” و”فيتامين سي” لا يقاومان “كورونا”

مشاركة

” ريف رس ” 1 مارس 2021

وكالات

أظهرت تجربة سريرية أمريكية حديثة، أن “الزنك” و”فيتامين سي” لا يقاومان فيروس “كورونا” المستجد، عكس ما هو متداول، ولا تقللا حدة الأعراض أو مدتها مقارنة بالرعاية المعتادة لمرضى “كوفيد-19

وفي هذا الصدد، قال الدكتور ميليند ديساي، أحد المشاركين في التجربة خلال حديثه لوكالة “الأناضول” التركية، إن “العلاج بجرعات عالية من غلوكونات الزنك أو حمض الأسكوربيك (فيتامين سي)، أو مزيج من المكملين لم يؤد إلى تقليل مدة الأعراض بشكل كبير مقارنة بمستوى الرعاية الاعتيادية”.

وشملت هذه التجربة السريرية العشوائية، 214 مريضا بـ”كورونا”، حيث جرت في الفترة من 27 أبريل إلى 14 أكتوبر 2020 بالولايات المتحدة، شارك فيها 72 بالمائة من البيض و24 بالمائة من السود.

وتم توزيع المرضى بشكل عشوائي إلى أربع مجموعات لتلقي إما 50 ملغ من غلوكونات الزنك، أو 8000 ملغ من حمض الأسكوربيك، أو كليهما، أو تلقي الرعاية الاعتيادية لمدة 10 أيام.

وكانت الأهداف الأولية للدراسة، تحديد عدد الأيام المطلوبة لتحقيق انخفاض بنسبة 50 بالمائة في أعراض الإصابة بالمرض، بما في ذلك شدة الحمى والسعال وضيق التنفس والإرهاق، حيث تم تقييم كل منها على مقياس من أربع نقاط.

فيما تضمنت الأهداف الثانوية، تحديد عدد الأيام المطلوبة لوصول درجة شدة الأعراض إلى الصفر، والاستشفاء، والوفيات، والأدوية الإضافية.

وحسب نفس الوكالة، فقد خلصت الدراسة إلى أنه “لم يكن هناك فرق كبير في النتائج الثانوية بين مجموعات العلاج”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
شهادة الملائمة مسلمة بتاريخ 26 / 7 / 2019 تحت عدد : 02 / 2019